الجمعة، 25 نوفمبر 2016

موضوع عن الشاي الاخضر

الشاي الأخضر:



نبتة الشاي الأخضر
الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي، قليل الأكسدة خلال تصنيعه. على عكس الشاي الأحمر، الشاي الأخضر لا يتم تخميره. خلال العقود القليلة الماضية تعرض الشاي الأخضر لكثير من الدراسات العلمية والطبية لتحديد مدى فوائده الصحية المزعومة، أثبتت بعضها ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان هو محتوى رئيسي في أتاي بالنعناع المغربي. الدول الرئيسية المنتجة للشاي الأخضر هي الصين واليابان وفيتنام.

لشاربي الشاي الاخضر.

ومن فوائد الشاي الأخضر للبشرة: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تقاوم الشقوق الحرة ، والتي تسبب بدورها الأمراض والشيخوخة المبكرة ، وتتخلص فوائد الشاي الأخضر في حماية البشرة في الآتي:
- أهمية الشاي الأخضر في الوقاية من أشعة الشمس: أثبتت الدراسات أن استخدام الشاي الأخضر موضعيا يعمل على الحد من التأثير الضار لأشعة الشمس من خلال تحييد الشقوق الحرة والحد من الالتهابات.


أفضل طريقة لإعداد الشاي:

شاهي أخضر على الطريقة الليبية، وتظهر (الرغوة) المميزة في ليبيا
لتجنب معظم أعراضه الجانبية فان أفضل طريقة لإعداده هي طريقة النقع وليس الغلي وتكون بإضافة الماء المغلي إلى الشاي وتركه لمدة3-5 دقائق ثم فصل الشاي عن الماء وبعدها تناول كوبا صحياً ومن ميزات هذه الطريقة هي أنها تقلل من افراز مواد مثل التانين والتي تسبب الأنيميا والإمساك حيث أن التانين يفرز في الماء بشكل كبير إن تم غلي الشاي. لكن هذه المعلومة تحتاج إلى دراسة متعمقة.


المصادر نتيجة الصورة لـ الموسوعة الحرة

هناك تعليقان (2):